الماوس والكيبورد وأهم ما تريد معرفته عنهم

الكيبورد والماوس ومعجزة ابتكارهم وتفاصيلها.

الكيبورد والماوس وجميع ما تود معرفته عنهم.

أصبح عشاق جهاز الكمبيوتر يسيرون ويتواصلون عن طريق أرجل وأذرع إلكترونية بدون الحركة من أماكنهم عن طريق الكيبورد والماوس.

للكيبورد والماوس أهمية لا يمكن أن يتغافل عنها شخص ولا يغيب عن مخيلة شخص ما عند ذكر جهاز الكمبيوتر إلا وتخيله بجانب الكيبورد والماوس.

عند وجود الكيبورد والماوس يمكنك التحكم مائة بالمائة في جهاز الكمبيوتر خاصتك فأصبح شيئا بديهيا عند شراء جهاز الكمبيوتر أن تشترى الكيبورد والماوس المختصين في  المهام المعينة

اذا كانت مهام دراسية او لأعمال سطح المكتب او حتى للألعاب بكافة أنواعها.

الكيبورد والماوس السلكى

1-من هم مخترعين الكيبورد والماوس ومتى تم اختراعهم؟

كريستوفر شولز مخترع الكيبورد.

1-الكيبورد:

تم اختراع اول كيبورد عن طريق “كريستوفر شولز” في عام 1868 ومن ثم تم تحسينها الى الشكل الذى نتعامل به جميعا الان عام 1875 عن طريق “ماثيو روبر”

2-الماوس:

تم اختراع اول ماوس “الفأرة” عن طريق الألماني “راينر مالي براين” ويلقب أيضا بالمخترع “المنسي” هو اول من صنع ماوس الكمبيوتر بين 1965 و 1968 ولكن واجه الشبح الأمريكي ليحلق هو بالاختراع في نهاية المطاف وهو المخترع الأمريكي “دوغلاس انجيلبارت”

المحترع دوغلاس انيليارت مخترع الفأرة

2-من ماذا يتكون الكيبورد والماوس؟

 

1-الكيبورد:

هو لوحة مفاتيح منها الاصلية تتكون من 84 مفتاحاْ مقسمة الى اربع اقسام منها الأبجدية والوظيفية والفهرس وأخيرا المفاتيح الرقمية ومنها لوحة المفاتيح المشهورة AT مكونة من 84 مفتاحا مثل الأصلية ثم لوحة المفاتيح التي تم التعديل عليها لتكون النسخة الأفضل مكونة من 101 مفتاحاْ.

2-الماوس:

يعرف باسم “الفأرة” والماوس هو احدى وحدات الادخال في جهاز الكمبيوتر الذى يستعمل يدويا في التأشير والنقر في رسوم جهاز الكمبيوتر ويعتمد الماوس في استخدامه على سطح ملموس يتحرك من فوقه ويحتوى الماوس على ثلاث ازرار يمين ويسار وزر عجلى مثل البكرة في المنتصف.

لوحة مفاتيح سلكية

3-كيف يتم تشغيل الكيبورد والماوس وما هى انواع الكابلات الموصلة؟

 

1-يتم تشغيل الكيبورد والماوس عن طريق أسلاك موصلة بجهاز الكمبيوتر وهى على حسب نوع كابل الكيبورد والماوس.

 

2- ويحتوى أيضا على نوعان من الكابلات الموصلة وهم”يو إس بى” او “بى اس تو” عن طريق توصيل الكابلات في السوكيت المخصص لهم في جهاز الكمبيوتر.

 

4-ما فائدة الكيبورد والماوس؟

 

فائدة الكيبورد والماوس كبيرة للغاية حيث أنه لا يمكنك النقر على الأشياء المحددة في الجهاز تماما الا بالاستخدام الماوس ولا يمكنك الكتابة بسهولة أيضا الا عند استخدام الكيبورد الموصل بالجهاز.

ماوس الكمبيوتر العادى

5-لماذا يلقب الكيبورد والماوس بأذرع وأرجل مستخدمين جهاز الكمبيوتر؟

 

بكل بساطة لأنه يجعلك في حالة تواصل مع الاخرين عبر منصات التواصل الاجتماعي كإجراء محادثات والتعبير عن حالتك اثناء الكلام بالاستخدام الايموجي الذى إما ان تنقر عليه بالماوس أو تكتب إشاراته بالكيبورد

باستخدام الكيبورد والماوس أنت دائما يمكنك التعبير عن ما يجول بخاطرك وأيضا عند قراءتك هذا الكلام لم يكن بمقدورك فعلها الا عن طريق استخدام أحد الطرفين أن كنت على جهاز الكمبيوتر خاصتك.

6-هل يمكن اصطحاب الكيبورد والماوس اثناء تنقلك؟

 

بالطبع يمكنك ذلك هنالك الكثير من أنواع الكيبورد والماوس الصغيرة مصنعة خصيصا لمثل هذه المواقف لاستخدام الجهاز المراد بالشكل الذى تريده.

 

7-هل يمكن استخدام الكيبورد والماوس على الهواتف الخلوية؟

 

نعم بالطبع فأصبح الكيبورد والماوس عوامل كبيرة جدا للمساعدة في استخدام الهاتف الخلوي اثناء الألعاب او اثناء الكتابة واختيار التطبيقات وغيرها.

استخدام الكيبورد والماوس على الهواتف الخلوية

8-من أين يمكننى شراء الكيبورد والماوس؟

 

يمكنك شراء الكيبورد والماس عن طريق المولات الكبيرة التى تعمل كفروع متحركة للشركات المصنعة أو عن طريق الدفع بالفيزا من بعض المنصات العارضة للكيبورد والماس مثل “سيليكتاوى” “Selectawy” وغيرها.

أخيرا:

 

في النهاية نود أن نضيف أنه من أفضل اختراعات الانسان الكيبورد والماوس ولا يمكن أن نقول غير أنهم مفيدين للغاية للجميع في التنقل الساكن وتوصيل المشاعر المخبأة عن طريق كتابتها على مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامها في انجاز مهام سطح المكتب

حتى في الترفيه لاستخداماتها الكثيرة داخل الألعاب ولأغراض أخرى كثيرة وهذا يجعلنا جميعا معرفة أنه علينا دائما اختيار أنواع الكيبورد والماوس على حسب طلبنا وأشغالنا لتسهيل ما نريد إنجازه من كل ما سبق.

 

 

 

Similar Posts